استخدام الرسائل النصية في الاقلاع عن التدخين

استخدام الرسائل النصية في الاقلاع عن التدخين



يُمثل الاستخدام المُتزايد للهواتف الخليويَّة رصيدًا كبيرًا في مساعدة الناس في الإقلاع عن التدخين، وقد نصحت فرقة الخدماتت الوقائيَّة الأمريكيَّة والتي تنشر إرشادات علاجيَّة باستخدام الهواتف الخليويَّة للإقلاع عن التدخين، مثل استخدام الهاتف النقَّال لتقديم استشارة أو دعم للناس الذين يُحاولون الإقلاع عن التدخين.
وقالت (لورين آبرومز- Lorien Abroms) أستاذ مُساعد في الإعلام الصحي والتسويق في كليَّة الصحة العامة والخدمات الصحيَّة بجامعة جورج واشنطن: «يحمل الناس هواتفهم معهم طوال الوقت ويقرأون رسائلهم النصيَّة»، مُتحدِّثة عن المدخنين المتطلعين للإقلاع عنه.
وقد أصبحت الهواتف الخليويَّة وخاصةً التي تتضمَّن الرسائل النصيَّة والتنبيهات، سبيلًا جيدًا للباحثين الذين يأملون مساعدة الناس على الإقلاع عن التدخين.
وقالت: «الناس مستعدون للتنصت بهذا الشكل».
كما أضافت آبرومز قائلةً: «إنَّ برنامجًا جيدًا مبني على المحادثات النصيَّة للإقلاع عن التدخين سيرسل رسالتين أو ثلاث بموعد الإقلاع عن التدخين.
وسيتضمن النص تذكيرات وأدوات مثل استبيان تجاوبي أو كلمات مفتاحيَّة يستطيع المُستخدم إرسالها للحصول على المعلومات.
فعلى سبيل المثال، يُعاني شخص من الرغبة الشديدة للتدخين، فيستطيع أن يُرسل كلمتي «رغبة شديدة» ويحصل على نصيحة تُساعده في تجاوز تلك الفترة الحساسة».
ويوجد برنامج مجاني متوفر في موقع «smokefree.gov».

Comments

Popular posts from this blog

تعرف على 7 تطبيقات أندرويد تساعدك فى الإقلاع عن التدخين.. My Quit Coach يتعرف على عاداتك.. وStop! Quit Smoking يعرض كم النقود المهدرة.. وCessation Nation يوفر لعبة للإلهاء

كيفية تفعيل حساب جوجل ادسنس بدون رقم التعريف الشخصي PIN في ثلاث دقائق فقط ( كيفية تفعيل حساب جوجل ادسنس بصورة البطاقة الشخصية )